الشريف الراجحي يؤكد أن تدشين الأمير خالد الفيصل للموقع الإلكتروني لجمعية رعاية أيتام جدة يعتبر دعم لا حدود له .

جدة – فيصل الحارثي

أوضح الشريف محمد الراجحي العضو الإستشاري بجمعية رعاية أيتام جدة وسفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية والأمين العام لمجلس الاعضاء في السعودية بالمنظمة العربية الأوروبية للبيئة أنه تم إستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين وأمير منطقة مكة المكرمة في مكتب سموه بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة الشيخ الدكتور مازن سندي رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أيتام جدة ويرافقه أعضاء الجمعية المحامي الشيخ علي المعدي ورجال الأعمال الشريف محمد الراجحي و إبراهيم عبدالله السبيعي و سليمان عبدالله النملة وبعض الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.

وبدأ اللقاء بإستقبال سمو الأمير خالد الفيصل للأطفال الأيتام ومداعبتهم بروح الأبوة والمحبة . ثم استقبل سموه رئيس مجلس إدارة الجمعية رعاية أيتام جدة وأعضاءها .

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أيتام جدة الشيخ مازن سندي لسمو أمير منطقة مكة المكرمة أن رؤية الجمعية الريادة في بناء وتمكين الأيتام لتحقيق التنمية المستدامة ليكونو أنموذجًا مجتمعيًا فاعلًا ، وإن رسالة الجمعية هي الرعاية الشاملة للأيتام وأسرهم وإسعادهم وتمكينهم وإشراكهم في التنمية المجتمعية من خلال مبادرات توعية متخصصة وبيئات جاذبة ،كما أوضح أن مسارات العمل بالجمعية وهي : المسار الإغاثي والاجتماعي ، مسار التوعية والتثقيف ، المسار التربوي والتعليمي ، مسار التأهيل والتنمية البشرية ، وأن مشاريع الجمعية الرئيسية التي تعمل عليها هي : وقف اليتيم الأول و مركز الخدمات التعليمية و زكاتك كفالة لهم . ومن ثم أستعرض الدكتور السندي إنجازات الجمعية خلال الفترة الماضية. وأن الجمعية لها عدة اهداف فمنها الفكري والإغاثي والتأهيلي وأنه تم التعاون مع بيوت الخبرة في الجامعات ومنها إبن سينا وكلية الفارابي كما تم التعاون مع مستشفى الملك فهد العام ومستشفى عرفان ، وأكد أن من أهم أهداف الجمعية يمتد إلى بناء وتعزيز شخصية اليتيم ليكون عنصرًا فاعلا في المجتمع . كما أوضح أن عدد الأيتام في جدة يبلغ الستة عشر ألف يتيم تقريبًا وقد تم تدوين ألف وستمائة يتيم في بنك المعلومات بالجمعية وأنه وصلت الممارسة الفعلية لكفالة ثلاثمائة وخمسون يتيم.

ويؤكد الشريف محمد الراجحي أن سمو الأمير خالد الفيصل ركيزة أساسية وداعمه للأعمال الخيرية والخدمات الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة . كما أوضح الشريف الراجحي أن شريحة الأيتام في المجتمع هي من أمس الحاجة للرعاية والدعم المادي والمعنوي . وأن هذا واجب وطني وديني وأخلاقي.

وفي نهاية اللقاء أثنى سمو أمير منطقة مكة المكرمة على الجمعية والقائمين عليها وبارك عملها وأبدى دعمه الكامل قائلًا :

” الدولة والإمارة في خدمة اليتيم ومعكم قلبًا وقالبًا وأن هذا عمل خيري للآخرة والدنيا “

ثم  دشّن سموه موقع الجمعية الإلكتروني مما يساهم في مساعدة المستفيدين وأسر الأيتام بالتسجيل والتواصل ويختصر عليهم الوقت والجهد، ويساعد الراغبين في كفالة الأيتام بالدخول عبر الموقع والتسجيل والمتابعة بشكل مباشر.

وتقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية بالشكر لسموه على تدشين الموقع الإلكتروني للجمعية .

ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه والقائمين على الجمعية والمستفيدين من خدمات الجمعية.

، وبعد ذلك شكر الشريف محمد الراجحي سمو أمير منطقة مكة المكرمة على استقباله وعلى إبداء سموه الدعم الكامل للجمعية مما سينعكس على مستوى آداء الجمعية وتطوير خدماتها داعياً الله عز وجل أن يجعل ما يقوم به سموه من عمل خير في ميزان حسناته.

عن النشر

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*