برعاية كريمة من محافظـ رابغ افتتاح مهرجان تمور حجر في نسخته الأولى

المركز الإعلامي

افتتح محافظ رابغ سعادة الأستاذ أيمن بن محمد بركه بن مبيريك مهرجان تمور حجر في نسخته الأولى بمركز حجر وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة والمشايخ والأعيان وعدد من الزوار فاق التوقعات والذي تجاوز ألفي زائر.
ويأتي المهرجان مبادرة تنموية لجمعية البر بحجر وبدعم مركز حجر وبلديتها. وقد تجول محافظ رابغ والوفد المرافق له في أركان المهرجان والتي شملت ركن الفعاليات وركن المنتجات الزراعية، وركن سوق التمور ، وركن الضيافة والإدارة، ثم انطلق الحفل الخطابي، والذي قدم له صالح المرعشي.
حيث انطلقت الفقرات بآيات من كتاب الله الكريم تلاها عبد الله المرعشي، ثم كلمة رئيس مركز حجر خالد بن مصلح المجنوني، الذي أشار إلى مبادرة جمعية البر بحجر التنموية والتي ستكون نواة لمشاريع تنموية أخرى،وأضاف أن المزارع في حجر سيعود لمزرعته ونخيله بعد أن وفرت له الجمعية سوق لتموره. بعد ذلك كانت لرئيس اللجنة المنظمة علي الزبالي كلمته. بعد ذلك كان الحضور على موعد مع عرض مرئي عن مزارع النخيل وزراعته بمركز حجر من إنتاج مؤسسة الباسل الإعلامية الشركة المنفذة، كما كان لراعي الحفل محافظ رابغ كلمته والتي شكر فيها الملك سلمان وولي عهده لحرصهما على نهضة وتنمية الوطن، كما وجه شكره لسمو أمير منطقة مكة ونائبه لجهودهما في تطوير المنطقة، وقال أيضا في كلمته: إن مبادرة جمعية البر المتمثلة في مهرجان تمور حجر هي إحدى المبادرات التي تدعمها المحافظة للقطاع غير ربحي، كما وجه شكره لجمعية حجر وكافة القائمين على هذا المهرجان.
وفي ختام المهرجان كرمت الجمعية رجل الأعمال عبد الله العقيل، كما كان لشهداء الوطن نصيبهم من التكريم في حفل الافتتاح حيث خصصت لهم جمعية البر عشرين سهماً من وقف الخير الأول تسلمها ذووهم من راعي الحفل وهم:
الشهيد هليل مطلق المطيري، و عادل فرح المطيري، و يحي نجم الزبالي و عماد عقال الزبالي ومحمد معتاد المولد.

عن النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*