برئاسة المحافظ .. “استشاري خليص” يصدر قرارات وتوصيات مهمة

المركز الإعلامي 

عقد المجلس الاستشاري بمحافظة خليص جلسته السادسة صباح الأحد الموافق ١٤٤٠/٤/٢ هـ ، برئاسة سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي.

وفي مستهل الجلسة رحب سعادة المحافظ بأعضاء المجلس مقدماً شكره وتقديره لجهود أعضاء المجلس الاستشاري وإسهاماتهم لتنمية المحافظة ، كما قدم شكره للمجلس البلدي على الخطوة التنموية النوعية بتبنيه بالإجماع مشروع المدينتين بمحافظة خليص وتمنى عليهم بإسم منتخبيهم وكل أطياف المجتمع بتهيئة مناطق أخرى بالمحافظة لتكون مدن جديدة تعتمد بعون الله تعالى العام المقبل .

كما قدم شكره لجمعية مهندسي محافظة خليص (بناء) بمشاركة القامتين العالية أعضاء المجلس الموقر : م.شرف الصعيدي ، و م.عبود السلمي .

وأشار سعادة المحافظ إلى إنشاء المجلس الصحي بمحافظة خليص برئاسة سعادة مدير مستشفى خليص العام ، وهو الذي يهتم بصحة إنسان هذه المحافظة ومكانه ، بمشاركة عضو من المجلس الاستشاري والبلدي والمحلي وإدارات حكومية .

وبارك سعادته مبادرة درب الأنبياء وصداها الكبير في كل مكان والشراكات المتتالية لها وأهمها جامعة جدة وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجمعية طوى.

وبشر المجلس بمعالجة مشكلة مدخل ملح بالتعاون مع الشركاء ، وقدم شكره لإدارة النقل ممثلة فى المهندس عماد قاضي . وأوضح آخر المستجدات حول المدن الزراعية ، والنطاق الاشرافي للمحافظة .

وبشر بافتتاح فرع لمكتب العمل والتنمية الاجتماعية بقسميه الرجالي والنسائي ، وفي هذا الصدد قدم شكره وتقديره لبلدية خليص ممثلة في المهندس عماد عيد الصبحي ورئيس وأعضاء المجلس البلدي على تخصيص المكان ، ولشرطة محافظة خليص متمثلة في العقيد علي صالح الوادعي على الخدمات الأمنية ، والشكر موصول لجمعية البر الخيرية بخليص ولجنتي تنمية أم الجرم وخليص على التهيئة والتجهيز.

وأكد سعادة المحافظ للمجلس اعتماد فرع لـ “الأحوال المدنية” بقسميها الرجالي والنسائي بكامل خدماتها وسيكون الافتتاح قريباً .

كما قدم الشكر والتقدير لجامعة جدة – فرع خليص – ولعميد كلية الآداب والعلوم الدكتور فايز الصعيدي على تعاونهم في تدريب منسوبي الإدارات الحكومية.

وبارك انطلاقة المجلس التنسيقي التطوعي في أعماله التي كان باكورتها عقد شراكة بين المجلس التنسيقي للعمل التطوعي وشركائه وشعبة المرور لتقديم إعاشة للموقوفين مؤقتاً .

وأوضح للمجلس بأنه تم إعادة هيكلة لجنة التوطين ومن ضمن ذلك إعادة التشكيل لها.

ومن ضمن التعاون بين المحافظات ، تم التنسيق مع محافظة الجموم وشعبتي المرور بالمحافظتين وإدارة أمن الطرق في الاستفادة من مبادرة وزارة النقل لرفع مستوى السلامة المرورية بالطرق الرئيسية بالمحافظتين .

ثم قرأ أمين المجلس الاستشاري الأستاذ أحمد الصحفي توصيات المجلس حيال عدد من الملفات التي تهتم ببناء الإنسان وتنمية المكان والتي عكف عليها المجلس خلال الفترة الماضية وخرج بعدد من التوصيات :

– الموافقة على توصيات اللجنة الإعلامية الخاصة بالمجلس وبحسب الصيغة المرفقة .

– اعتماد جائزة محافظة خليص بآليتها و بفئاتها الأربعة ( جائزة الموظف المثالي – التميز في العمل الاجتماعي الفردي – التميز في الجمعيات الأهلية – التميز للمؤسسات الخاصة ).

– اعتماد اللائحة المنظمة لمجلس الرياضة والشباب وتكليف اللجنة المكلفة بملفها بتشكيل المجلس .

– تشكيل مجلس التنمية السياحي والمكون من 20 عضواً من رجال الأعمال والمهتمين بالآثار بالإضافة لثلاث إدارات حكومية هي : البلدية والزراعة والتعليم.

– مباركة انطلاقة المجلس التنسيقي التطوعي ودعوة جميع الجمعيات الأهلية ولجان التنمية لمزيد من التعاون وربط الموافقة على أي منشط بعد اعتمادها من المجلس.

– مباركة مبادرة محافظة خليص “درب الأنبياء لخدمة ضيوف الرحمن” ودعمها بكافة الإمكانات والجهود والترحيب بكافة الشركاء والشكر للمكاتب التعاونية لتبني إدارتها التنفيذية.

– الموافقة على اللائحة التنفيذية المطورة للمهرجان الزراعي الثاني واعتماد تنفيذه في جماد الأول لهذا العام.

– الموافقة على ماتقدمت به لجنة التنمية الصناعية والاستثمارات من إنشاء مدن صناعية مقترحة تقدم كتصور للبلدية والمجلس البلدي واقتراح تخصيص مواقع لها.وتبنيها

– شكر المجلس البلدي على الخطوة التنموية والنوعية على تبنيه بالإجماع تسمية مدن ودعوتهم لتهيئة مراكز أخرى لتكون مدن جديدة .

– الثناء على جمعية مهندسي محافظة خليص (بناء) على جهودهم الكبيرة في وضع تصور مهني لكثير من المشاريع.

– تكوين مجلس صحي برئاسة مدير مستشفى خليص وعضوية إدارات حكومية ومواطنين وبمشاركة من المجلس البلدي والمحلي والاستشاري.

– معالجة مشكلة مدخل قرية ملح بمركز وادي قديد مع الشكر لإدارة النقل بقيادة م.عماد قاضي.

– اعتماد فرع للأحوال المدنية بقسميها وبكامل خدماتها والتدشين قريباً – بمشيئة الله – .

– عقد شراكة بين شعبة المرور والمجلس التنسيقي التطوعي لتوفير وجبات إعاشة للموقوفين مؤقتاً.

– افتتاح فرع لمكتب العمل والتنمية الاجتماعية ( القسم النسائي )، وفيما بعد القسم الرجالي ، مع الشكر لبلدية خليص لتخصيص المكان والجمعيات الخيرية واللجان للتهيئة والتجهيز.
واختتم المجلس الاستشاري جلسته عند الساعة الثانية بعد الظهر.

عن النشر

تعليق واحد

  1. وفقهم الله ، ووفق سعادة المحافظ،ونفع بالآراء ، مع ملاحظة على تحرير الخبر ( اصدار القرارات والتوصيات لأصحاب الصلاحيات وليست للمجلس الاستشاري) فلنقل :طرح آراء ومقترحات حول كذا وكذا، حتى لايفهم الناس غير المراد بالخبر ، ويظل القرار دائما لصاحب القرار، والتوصيات من أصحاب الصلاحيات . مع تقديري للصحيفة وتقدير ماتبذله في نشر مايسهم في التطوير ودعم الثقافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*