بواسطة : .
3:52 م - 2026/03/23 - 112 views
أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين عن تنفيذ عملية هجومية جديدة ضد أهداف أمريكية وإسرائيلية ضمن «الموجة السادسة والسبعين» من عملية «الوعد الصادق 4».
وقالت العلاقات العامة في الحرس الثوري، في بيان، إنه تم هذا الصباح فتح جبهة هجومية جديدة ضد ما وصفه بـ«الأهداف الأمريكية والصهيونية» ضمن هذه الموجة من العملية.
وأوضح البيان أنه في إطار «استنزاف البنى التحتية العسكرية للأعداء»، جرى استهداف قواعد الظفرة الأمريكية وقاعدة فيكتوريا، وأسطول البحار الخامس، وقاعدة مالك سلطان، بواسطة طائرات مسيّرة وصواريخ بالوقود السائل من طراز «قيام» وبالوقود الصلب من طراز «ذو الفقار».
كما أشار البيان إلى استهداف البنى التحتية للجيش الإسرائيلي في عسقلان وتل أبيب وحيفا ومستوطنة غوش دان، إضافة إلى مناطق في جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة، بصواريخ ثقيلة تعمل بالوقود الصلب وموجهة حتى لحظة الإصابة من نوع «خيبر شكن» و«قيام».
وبحسب الحرس الثوري، فإن «الإطلاق المستمر للصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، واختراق أنظمة الدفاع الجوي المتطورة لدى العدو، والإصابة الفعالة والواسعة للأهداف الاستراتيجية، أبطلت الادعاءات التي أطلقها المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون بشأن تدمير القدرات الصاروخية والبحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية».
وختم الحرس الثوري بيانه بالتأكيد على أن «العملية مستمرة بقوة في هذه الموجة»، لافتًا إلى أن نتائجها ستُعلن للشعب الإيراني.
أعجبنى
(0)لم يعجبنى
(0)