بواسطة : .
4:03 م - 2026/04/03 - 54 views
الوثاق ــ القطيف
شاركت جمعية أصدقاء البيئة في مهرجان عالم النباتات والزهور الذي أُقيم في مجمع الرامس بمحافظة القطيف خلال الفترة من 31 مارس إلى 4 أبريل 2026، بمشاركة وحضور الإدارة التنفيذية، ضمن جهودها لتعزيز الثقافة البيئية ودعم المبادرات المجتمعية المستدامة.
وتأتي هذه المشاركة في إطار رسالة الجمعية لرفع مستوى الوعي البيئي، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع الحيوي، وتشجيع السلوكيات الإيجابية المرتبطة بالاستدامة.
وشهد جناح الجمعية إقبالًا واسعًا وتفاعلًا لافتًا من الزوار، حيث استقطب المهرجان آلاف الزوار من مختلف الفئات العمرية، وتم تقديم رسائل توعوية حول أهمية النباتات ودورها في تحسين جودة الحياة، إلى جانب التعريف بمبادرات الجمعية، وتوزيع هدايا تذكارية ونباتات وشُتلات زهور لتعزيز ارتباط المجتمع بالبيئة وتشجيع الممارسات المستدامة، كما قدّمت الجمعية ضيافة للزوار بدعم كريم من مخابز النهدي بالخبر، في لفتة تعكس روح الشراكة المجتمعية.
وفي هذا السياق، أكدت الأستاذة دلال القحطاني، الرئيس التنفيذي لجمعية أصدقاء البيئة، أن المشاركة تأتي امتدادًا لدور الجمعية في الحضور الفاعل بالمبادرات المجتمعية، مشيرة إلى أن:
“رغم ارتباط الجمعية بتنفيذ مبادرة استزراع 20 ألف شتلة مانغروف على مدى تسعة أيام، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، إلا أننا حرصنا على التواجد والمشاركة المتزامنة في مهرجان عالم النباتات والزهور، والذي امتد لخمسة أيام، انطلاقًا من إيماننا بأهمية الوصول إلى كافة فئات المجتمع.
ونسعى من خلال هذا الحضور إلى تفعيل دور الجمعية ميدانيًا، وتعزيز رسالتها في نشر الوعي البيئي والتثقيف المجتمعي بأساليب مباشرة وتفاعلية تلامس مختلف شرائح المجتمع.”
وأضافت أن الجمعية مستمرة في بناء شراكات فاعلة مع الجهات ذات العلاقة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الاستدامة البيئية، ودعم الجهود الوطنية نحو بيئة أكثر ازدهارًا.
أعجبنى
(0)لم يعجبنى
(0)