بواسطة : .
1:03 م - 2026/04/08 - 81 views
أعلنت شرطة أبوظبي ضبط 375 شخصًا من جنسيات مختلفة بتهم تصوير مواقع مختلفة، وتداول ونشر معلومات مضللة عبر منصات التواصل الاجتماعي ذات صلة بالأحداث الراهنة، وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفقًا للتشريعات النافذة.
وأكدت شرطة أبوظبي التزامها بتعزيز الأمن والسلامة بالتعاون مع الجهات المعنية على مستوى الإمارة، مشددة على أن هذه الممارسات تُعد مخالفة صريحة للقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة، والتي تهدف إلى حماية المجتمع وصون أمنه واستقراره.
وأوضحت أنه على الرغم من التحذيرات والتنبيهات الصادرة بهذا الشأن، لوحظ قيام البعض بمخالفة التعليمات، مؤكدة أن الجهات المختصة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يثبت تورطه في بث الذعر وإثارة الرأي العام، وهي أفعال يجرمها القانون ويعاقب عليها.
ودعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى تحري الدقة والمصداقية عند تداول المعلومات، والاعتماد على المصادر الرسمية المعتمدة، وعدم الانسياق وراء الشائعات أو إعادة نشر الأخبار غير الموثوقة عبر أي من منصات التواصل.
وشددت على أهمية الشراكة المجتمعية في تعزيز الأمن العام، مشيرة إلى أن وعي أفراد المجتمع والتزامهم بالقوانين يسهمان بشكل كبير في حماية الأرواح والممتلكات، وترسيخ بيئة آمنة ومستقرة لجميع أفراد المجتمع.
أعجبنى
(0)لم يعجبنى
(0)