بواسطة : .
9:48 م - 2026/06/27 - 3 views
أجرى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اتصالات هاتفية مع عدد من وزراء الخارجية في المنطقة، في إطار التشاور الدبلوماسي المتواصل إزاء المستجدات الإقليمية.
وفي اتصاله مع رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، جرى بحث التطورات الأخيرة في المنطقة، وأعرب الجانبان عن إدانتهما واستنكارهما للهجمات الإيرانية التي استهدفت مملكة البحرين الشقيقة، فضلاً عن التهديدات التي تتعرض لها الملاحة البحرية. كما أكد الوزيران أهمية الالتزام بالاتفاق الأمريكي – الإيراني، وبذل مزيد من الجهود لإنجاح المسار التفاوضي والتوصل إلى حلول شاملة تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.
وفي اتصال مماثل مع وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبدالعاطي، تناول الجانبان التطورات الإقليمية الراهنة، وأدانا الهجمات الإيرانية الأخيرة التي استهدفت البحرين والتهديدات التي تتعرض لها الملاحة البحرية، مشددَين على أهمية تكثيف الجهود المشتركة لوقف التصعيد والعودة إلى المسار التفاوضي بما يحفظ السلم والأمن في المنطقة.
كذلك تلقى وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، وجرى خلاله بحث المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الموريتانية.
أعجبنى
(0)لم يعجبنى
(0)