بواسطة : .
1:19 ص - 2020/10/02 - 550 views
يوسف المصبح _ ينبع
نظم فريق مشاة ينبع النسائي تحت مظلة الخدمات الإجتماعية بالهيئة الملكية بينبع وبرعاية مركز تعزيز الصحة بطولة كأس المشي الرقمية لفرق المشاة النسائية السعودية والتي تعتبر المسابقة الرقمية الاولى من نوعها بالمملكة في المشي ، وقد شارك في المسابقة اربعة عشر مدينة شملت كلاً من الرياض ومكة المكرمة والمدينه المنوره والاحساء وبيشة وينبع والدمام والخبر و الزلفي والقطيف والجبيل وجده والطائف وضباء.
وقد كانت المرحلة الاولى بالمشي الانفرادي للمشاركات من هذه المدن يوم *العشرون* من شهر سبتمبر والذي انتهى بفوز مدينة القطيف بوسام المدينة النشطة بمجموع عدد الكليومترات المقطوعة الاكثر بين بقية المدن المشتركة بواقع ٩٩٧.٨٣ كم ، فيما حلت المدينة المنورة ثانيا بمسافة ٩٦٩.٩٤ كم ، اما المركز الثالث فكان من نصيب مدينة الاحساء والتي استطاعت ان تقطع ٩٠٢.٥٦ كم كمجموع مسافة بين المتسابقات .
المرحلة الثانية من المسابقة كانت في يوم ٢٧ سبتمبر حينما قامت اللجنة المنظمة بتوزيع الفرق المشاركة في البطولة الى ثلاثة مجموعات، وضمت كل مجموعة خمسة فرق باستثناء المجموعة الثالثة والتي ضمت اربعة فرق ، ومنها يتم استبعاد فريق من كل مجموعة في يوم مخصص للمشي بمجموع خمسة ايام موزعة على اسبوعين
هذا وقد اعلنت اللجنة المنظمة هذا اليوم الخميس الموافق ١ اكتوبر الفرق المغادرة من كل مجموعة والتي قطعت اقل كيلومترات من بين الفرق في اليوم الاول ، فمن المجموعة الاولى غادر مشاة بيشة النسائي ومن المجموعة الثانية غادر فريق مشاة سيدات جده ، اما المجموعة الثالثة فكان لمشاة ينبع النسائي المسافة الاقل في المجموعة وبهذا تسجل كثالث فريق يغادر البطولة.
اما بقية الفرق المشاركة فستنافس للبقاء والحصول على المسافة الاكبر للابتعاد عن تذيل المجموعة ومغادرة البطولة.
هذا وقد عبرت الاستاذة منال محمد الرهيدي المشرفة العامة على البطولة وقائدة مشاة ينبع النسائي بسعادتها البالغة لنجاح المسابقة وتفاعل الاخوات من جميع الفرق المشاركة من مختلف مناطق المملكة والتي ساهمن في خلق اجواء صحية وروح رياضية واجتماعية بممارستهن للانشطة الرياضية مع اتباع كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا .
فيما قالت الاستاذة روعة غلام المنسقة الاعلامية للبطولة : فخورون جدا بما وصلنا اليه من نجاح في هذه البطولة و مساهمتنا في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ بزيادة عدد ممارسي النشاط البدني ونشر ثقافة المشي في المجتمعات وما لها من فوائد صحية كبيرة.
الجدير بالذكر ان البطولة تمر بمراحها ما قبل النهائية واستبعاد الفرق الاقل قطع للمسافات حتى يتوج الفريق الاكثر مشياً بكأس البطولة.
أعجبنى
(3)لم يعجبنى
(1)