بواسطة : .
8:46 م - 2026/03/01 - 132 views
ارتفعت حصيلة القتلى جراء آخر موجة صواريخ إيرانية استهدفت إسرائيل، وأصابت مبنى في منطقة بيت شيمش وسط البلاد قرب القدس، إلى تسعة قتلى، بحسب خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء.
وقال المتحدث باسم الخدمة في بيان إن مسعفي نجمة داوود الحمراء أعلنوا تسجيل تسع ضحايا في بيت شيمش، بعد ضربة مباشرة على أحد المباني، وذلك وفق ما أكدته أيضاً الشرطة الإسرائيلية.
وأوضح المتحدث أنه تم إجلاء 28 مصاباً إلى المستشفيات، بينهم اثنان في حالة خطيرة، وإصابتان وُصفتا بالمتوسطة، فيما وُصفت باقي الإصابات بأنها طفيفة.
وعلى موقع سقوط الصاروخ، انتشر عشرات المسعفين وعمال الإغاثة، في وقت وثق فيه مصوّر لوكالة فرانس برس أعمال الطواقم وهي تعمل على انتشال جثة من تحت أنقاض المبنى الذي تعرض لضربة صاروخية قوية.
وأكد مصور آخر في فرانس برس أن طواقم الإغاثة كانت تعمل على إحضار مختلف أنواع المعدات في محاولة لتحديد مواقع أشخاص يُعتقد أنهم عالقون تحت الركام.
وأظهرت لقطات مصورة مبنى سكنياً مدمراً، انهار سقفه، وبرزت قضبان الخرسانة الملتوية المستخدمة في إنشائه بشكل واضح نتيجة الضربة.
وقال أحد مسعفي نجمة داوود الحمراء، ويدعى يهودا شلومو، في بيان: “عندما وصلت، كان المنظر مروّعاً”، مشيراً إلى أنه شاهد أضراراً جسيمة في المبنى، ودخاناً متصاعداً، وحالة من الفوضى، مع العشرات من الضحايا الخائفين الذين خرجوا من المباني المتضررة في المنطقة.
أعجبنى
(0)لم يعجبنى
(0)