بواسطة : .
1:31 م - 2026/04/14 - 88 views
أفادت أربعة مصادر مطلعة بأن فريقي التفاوض الأميركي والإيراني من المقرر أن يعودا إلى العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، في وقت لاحق من هذا الأسبوع لاستئناف محادثات السلام.
وقالت المصادر لوكالة “رويترز” إن “فريقي التفاوض الأميركي والإيراني سيعودان في وقت لاحق من هذا الأسبوع إلى إسلام آباد لإجراء محادثات سلام”.
وفي وقت سابق، اقترحت باكستان استضافة جولة ثانية من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في إسلام آباد خلال الأيام المقبلة، قبل انتهاء وقف إطلاق النار، وفق ما ذكره مسؤولان باكستانيان.
وأوضح المسؤولان أن المقترح يعتمد على ما إذا كان الطرفان سيطلبان عقد اللقاء في مكان مختلف.
وقال أحد المسؤولين إنه رغم انتهاء الجولة الأولى دون اتفاق، فإن تلك المحادثات تُعد جزءاً من عملية دبلوماسية مستمرة وليست محاولة لمرة واحدة.
وكان مسؤولون أميركيون يتقدمهم نائب الرئيس جي دي فانس، وإيرانيون يقودهم رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، قد أجروا محادثات سلام في باكستان استمرت 21 ساعة وانتهت دون تحقيق نتيجة، وذلك بالتزامن مع هدنة استمرت أسبوعين.
وبعد تعثر جولة المفاوضات، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تشديد الضغوط على طهران عبر فرض حصار على مضيق هرمز، في خطوة وصفها مراقبون بأنها تصعيد كبير يهدف إلى انتزاع تنازلات إيرانية في الملف النووي.
أعجبنى
(0)لم يعجبنى
(0)